إجابة أسئلة المقابلات الشخصية Options

Wiki Article



الخطوة الأولى هنا.. لا تتوتر!.. الجميع يملك نقاط ضعف وقوة هكذا خلقنا.

هل تتجاهل العضو المثير للمشاكل؟ هل تلجأ إلى سياسة العقاب مباشرة؟ وضح الطريقة التي تثبت كفاءتها مع الأعضاء المشاغبين. حاول أن تذكر موقف لعضو مشاغب (إما بالاعتراض الدائم أو إثارة المشكلات مع زملائه أو التسبب في خسائر) وبعد اتخاذ الإجراء السليم، تحول هذا العضو إلى فرد منتج ونافع للفريق والعمل.

مثال للإجابة: ” هذه الشركة دائمًا ما تتقدم على اتجاهات التكنولوجيا وتبحث باستمرار عن طرق لتحسين منتجاتها، وهذا النوع من التفكير المبتكر يلهمني حقًا.

هذا يظهرك بمظهر المخادع أو المتلاعب أمام مسؤول التوظيف في المقابلة الشخصية. بدلاَ من ذلك قُل ” في الماضي كنت أعاني مع تنظيم الوقت والتخطيط.

لكن المفتاح هو أن يكون لديك شيء محدد تستهدفه، بدلاً من مجرد قول “أنا بحاجة إلى وظيفة”.

إذا كانت لديك نقطة ضعف واضحة بإحدى العناصر الثلاثة فقطعًا لن يتم قبولك في الوظيفة. لماذا تلك العناصر الثلاثة بالأخص؟

تتذكر الجواب دائماً نعم، أنت دائماً لديك أسئلة بغض النظر عن المجال الذي تقدم به.

تحدث عن الكورسات التي تود الحصول عليها أو دبلومة ما أو البدء في رسالة الماجستير التي تحلم بها. لا تنس أن تقول أن هذا لن يؤثر على إهتمامك بوظيفتك ومتطلباتها.

للإجابة، كن محددًا قدر الإمكان، قدم أمثلة واقعية واربط إجابتك بالدور الوظيفي ومهمة الشركة.

لكن هذه الجملة ليست الإجابة فبعد الدعابة عليك بأن توضح أسباب تفردك دون وضع باقي المتقدمين في صورة سلبية أو غير لائقة.

المشاحنات من المحتمل وقوعها في أي بيئة عمل نتيجة الضغط أو التنافس أو سوء تنظيم الأولويات. الإجابة عن هذا السؤال تتطلب مرورك بعدة مواقف توليت فيها مسؤولية إدارة أزمات بين بعض العاملين.

هل تتولى مقابلة أطراف الخلاف بنفسك أم تترك الأمر لأخصائي الموارد البشرية؟ في حالة إدارتك المشاحنات بنفسك، هل تقابل كل طرف بشكل منفصل أم تعمل على تصالح الأطراف المتشاحنة وجهًا لوجه في حضورك؟

سؤال آخر غرضه البحث بعمق عن طريقة تنفيذك للمسؤوليات. أحد أهم أسئلة المقابلة الشخصية لوظيفة إدارية، فالموظف الإداري هو قائد فريق مكون من أفراد. ينبغي أن يكون القائد على علم بما يحفز فريقه ويدفعهم إلى أداء المهام باتقان يؤدي إلى كفاءة العمل.

أحد أهم الأسئلة في المقابلة الشخصية لوظيفة إدارية حيث يظهر مدى تقديرك للوقت ومحافظتك عليه. حاول أن تظهر أساسيات محافظتك على الوقت، هل تبدأ بالأمور الأكثر أهمية أم التي يسهل إنجازها بسرعة أم التي تعتمد تعرّف على المزيد عليها مهام أخرى؟ كما ينبغي أن توضح طريقة توزيعك للمهام على الآخرين، وبيِّن إن كنت تتبع نفس الأسلوب الذي تتبعه مع المهام الشخصية أم تتبع أسلوب آخر.

Report this wiki page